مكتب التفتيش والمطابقة

مكتب التفتيش والمطابقة

اختصاصات المكتب

  • التفتيش الداخلي والخارجي على السلع والمنتجات وفق العقود المبرمة بين المكتب والجهات الموردة، أو بموجب تكليف رسمي يصدر في هذا الشأن.
  • التحقق من مطابقة السلع والمنتجات الصناعية للمواصفات القياسية المعتمدة والاشتراطات الفنية الواردة بعقود التوريد لضمان توفير سلع ومنتجات بالجودة المطلوبة.
  • وضع إجراءات وتعليمات عمل وإرشادات موثقة للمفتشين وضمان استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة في أعمال التفتيش.
  • اختيار وتقييم المفتشين أو وكلاء التفتيش والإشراف عليهم وتنمية قدراتهم بالتدريب المحلي والدولي.
  • إصدار شهادة المطابقة للسلع والمنتجات وفقا للنظم والتشريعات النافذة والمواصفات والشروط الفنية والقانونية.
  • إجراء التحاليل والاختبارات المعملية المطلوبة بمختبرات المركز،أو بالتعاون مع المختبرات المحلية أو الخارجية المعتمدة، كلما تطلب الأمر ذلك.
  • إعداد شهادات التفتيش المبدئية بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة، على أن يدرج بالشهادة الاختبارات المعملية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، أو الاشتراطات الفنية الواردة بعقود التوريد، ومتابعة إجراءات الاعتماد النهائي وإحالتها للجهة المعنية بعد التأكد من سداد مقابل أتعاب التفتيش.
  • تحصيل الإيرادات وفق الاتفاق مع الجهات الموردة وذلك بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية والإدارية.
  • المساهمة في إعداد الدليل الإرشادي لخدمات المكتب وإبراز إمكانياته.
  • تمثيل المركز في الهيئات والمنظمات ذات العلاقة باختصاص المكتب والتعاون المتبادل مع الجهات المحلية والخارجية في انجاز الأعمال كلما دعت الضرورة وفق الأسس والقوانين المتعارف عليها.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية عن نشاط المكتب، بما في ذلك الإيرادات المالية المحققة عن كل فترة.
  • إعداد قائمة المفتشين بالمكتب بإتباع الأساليب الفنية المتخصصة ومتابعة إجراءات اعتمادها من مدير عام المركز بعد موافقة مكتب الجودة.
  • دراسة ومراجعة عقود التفتيش بموادها المختلفة التي تبرم بين المركز والجهات الموردة ومراجعتها دورياً بالتنسيق مع مكتب الشؤون القانونية.
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.
  • أي أعمال تسند للمكتب في إطار اختصاصاته.

Coastal Hwy Tajoura

+218 21 3690026

info@irc.ly

IRC © All rights are reserved 2024.