-
تحديد رؤية ورسالة وأهداف وسياسة الجودة بالمركز.
-
الإشراف على تنفيذ البرامج التوعوية ونشر ثقافة الجودة للعاملين بالمركز وذلك بالتنسيق مع إدارة التدريب والتعاون الفني.
-
بناء نظم الجودة وفقا للمواصفات القياسية الدولية.
-
الإشراف على إعداد وإصدار وتوزيع جميع الوثائق الخاصة بنظم الجودة.
-
متابعة تنفيذ وتطبيق نظم إدارة الجودة بالمركز والتنسيق بين مختلف الإدارات والمكاتب.
-
الإشراف على إعداد خطط التدقيق الداخلي والخارجي وتنفيذها بإدارات ومكاتب المركز.
-
إعداد التقارير الدورية حول تطبيق نظم إدارة الجودة بالمركز.
-
الإعداد لاستعراض نتائج وتقارير عمل مكتب الجودة ومراجعتها مع الإدارة العليا واتخاذ ما يلزم من إجراءات بالخصوص.
-
اقتراح وتحديد وتنفيذ البرامج التدريبية في مجال الجودة بالتنسيق مع إدارة التدريب والتعاون الفني.
-
تمثيل المركز في المنظمات والهيئات والجهات ذات العلاقة والمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل في إطار اختصاص مكتب الجودة.
-
المساهمة في إعداد الدليل الإرشادي للمكتب وتحديثه.
-
القيام والمشاركة بإجراء البحوث والدراسات في مجال اختصاص مكتب الجودة.
-
إعداد التقارير الدورية عن أعمال المكتب.
-
أي أعمال أخرى تسند للمكتب في إطار اختصاصه.