-
التدقيق الداخلي وفقاً للأسس والقواعد والمعايير المتعارف عليها قانونياً ومالياً وإدارياً.
-
مراجعة وفحص كافة أذونات الصرف والتأكد من توفر واستيفاء كافة المستندات وإعدادها وفق الأصول المحاسبية المتعارف عليها.
-
مراجعة الإجراءات الخاصة بعمليات الشراء وأوامر التكليف بتنفيذ الأعمال.
-
مراجعة حسابات الخزينة إيراداً وصرفاً.
-
مراجعة وتدقيق الإجراءات الخاصة بالاعتمادات المستندية والتعاقدات التي يقوم بها المركز.
-
مراجعة الصرف من العهد المستديمة واستعادتها والتحقق من المستندات المرفقة والتأكد من الالتزام بحدود الصرف طبقاً لما تقضي به اللوائح المالية.
-
مراجعة كشوف استمارات المرتبات والتحقق من صحة بياناتها.
-
التحقق من تطبيق القوانين والقرارات واللوائح الخاصة بالمرتبات والمكافآت والبدلات والاستقطاعات القانونية.
-
التحقق من الإنفاق من ميزانية التحول بما يتماشى مع النظم والقواعد والأحكام الخاصة بالتحول.
-
التحقق من سلامة التوجيه المحاسبي لبنود الإنفاق والإيرادات.
-
مراجعة عمليات القيد والترحيل بكافة الدفاتر والسجلات المستخدمة والتحقق من صحة القيد.
-
إجراء عمليات الجرد المفاجئ على النقدية بالخزائن وعلى البضاعة بالمخازن واثبات ذلك بمحضر الجرد
إعداد التقارير الدورية عن نشاط المكتب.
-
أي أعمال تسند للمكتب في إطار اختصاصاته.