مكتب الشؤون القانونية

مكتب الشؤون القانونية

اختصاصات المكتب

  • إعداد مشاريع القوانين واللوائح اللازمة لتحقيق أهداف المركز المختلفة.
  • إعداد مشاريع القرارات التي يصدرها مدير عام المركز أو رئيس مجلس الإدارة.
  • إعداد مشاريع العقود التي يبرمها المركز مع الشركات والأجهزة المختلفة لتنفيذ المشروعات المتعلقة بنشاطات المركز.
  • الاحتفاظ بالمستندات والوثائق الخاصة بالتملك للمباني والأصول الثابتة والمنقولة.
  • متابعة القضايا المرفوعة من وعلى المركز مع الجهات المختصة وإعداد المذكرات اللازمة بشأنها.
  • إبداء الرأي والمشورة القانونية في المواضيع التي يتم طلبها من قبل مدير عام المركز أو رئيس مجلس الإدارة، وإعداد المذكرات القانونية بشأنها.
  • الإتصال بإدارة القانون وإدارة القضايا بقطاع العدل والمكاتب القانونية الأخرى بالجهات المختلفة لبحث المسائل القانونية التي لها علاقة بالمركز.
  • القيام بإجراء التحقيقات وبحث الشكاوى التي يكلف بها من مدير عام المركز أو رئيس مجلس الإدارة.
  • المشاركة في اللجان والاجتماعات التي تتطلب وجود عضو قانوني.
  • توثيق وحفظ القوانين والقرارات واللوائح والاتفاقيات والمراجع والبحوث القانونية المتعلقة بمهام المركز.
  • تجميع الآراء القانونية والأحكام والمبادئ وتصنيفها والاهتمام وأرشفتها للاسترشاد بها مستقبلا.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاط المكتب.
  • أي أعمال تسند للمكتب في إطار اختصاصاته.

Coastal Hwy Tajoura

+218 21 3690026

info@irc.ly

IRC © All rights are reserved 2024.